الأربعاء ٥ صفر ١٤٤٠ هـ | 2018/10/17

كلمة الإدارة بمناسبة انطلاق الموسم الدراسي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين :
عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : إذا أراد الله بعبد خيراً زهّده في الدنيا ، وفقهه في الدين ، وبصره عيوبها ، ومن أُوتيهنّ فقد أُوتي خير الدنيا والآخرة .

إن من نعم الله الخاصة على عبده أن ينتخبه من بين ملايين الناس ليسلك به طريقاً إليه بلطفه ورحمته ، طريق زهد فيه الآخرون ولم يعرفوا قيمته وحقيقته ، الطريق الذي وصفه الإمام ( عليه السلام ) بأنه خير الدنيا والآخرة .
التفقه في الدين عين المؤمن التي يبصر بها عيوب هذه الدنيا فيزهد فيها ويختار لنفسه دار كرامة الله تعالى وجوار أنبيائه ورسله وأوليائه ( سلام الله عليه ) .
وفي هذا اليوم تلتحق نخبة مؤمنة بهذا الركب السائر إلى الله تعالى بسفينة العلم والمعرفة ، نخبة اختارها الله تعالى لتتفقه في الدين وترفع راية العلم في زمنٍ آثر أكثر أهله طاعة الدنيا وشهواتها .
إن الالتحاق بالجامعات والحوزات يكشف عن صلاح الفرد واستعداده الخيّر ، ولكن هذا الاستعداد لا يتبلور ويخرج إلى الواقع إلا بالجد والاجتهاد وبذل الوسع ليكون المتعلم وريثاّ للأنبياء والأوصياء ( سلام الله عليهم ) .
نسأل الله تعالى أن يأخذ بأيدي المشتغلين ليكونوا مناراً وفخراً للإسلام والمسلمين وأن ينفع بهم مجتمعاتهم وأوطانهم إنه سميع مجيب .

ادارة جامعة الرسول الاكرم (ص) العالمية 

العمادة 

تعليقات الزوار

اضافة التعليق

* لا يتم عرض البريد الالكتروني ضمن التعليقات ، علامة (*) تعني حقول مطلوبة.

لاعلامك بمستجدات جامعة الرسول الاكرم (ص) العالمية يرجى الاشتراك في القائمة البريدية

trivoo

تواصل معنا

البريد الالكتروني : info@ra-iu.net

هاتف : +009647709837371

العنوان : العراق ـ النجف الاشرق ـ قرب مرقد امير المؤمنين عليه السلام